أخبار وتقارير

تعز.. مقتل شخص برصاص مسلح جوار ساحة الحرية ووفاة طالب في أحد معامل كلية الهندسة

يمنات – الشارع

قتل شخص في مدينة تعز, مساء أمس الاثنين قرب ساحة الحرية وسط المدينة, وقال لـ"الشارع" شهود عيان أن مسلحا أقدم على إطلاق النار تجاه الشاب إيهاب عبده نصر فأراده قتيلا ولاذ بالفرار.

وطبقاً للشهود فإن الأجهزة الأمنية في المنطقة تمكنت من إلقاء القبض على الجاني بعد ساعة من وقوع الجريمة وتم إيداعه السجن.

وأرجعت معلومات عملية القتل الى اشتباكات وقعت بين مسلحين يستقلون درجات نارية أمام المركز الرئيسي لـ"كاك بنك" جوار ساحة الحرية, ما أدى إلى مقتل أحد المسلحين.

 

وعلى صعيد متصل: علمت "الشارع" من طلاب في جامعة تعز أن أحد زملائهم توفى, وهو طالب في المستوى الأول بكلية الهندسة عقب سقوطه المفاجئ على الأرض أثناء تواجده في أحد معامل الكلية.

وطبقاً للمصادر فإن الطالب سقط على رأسه في معمل بكلية العلوم التطبيقية, فأغمى عليه, وأسعف إلى عيادة الكلية التي كانت مغلقة, ومن ثم تم إسعافه إلى مستشفى الكرامة؛ غير أن حالته كانت غيره مستقرة, وفارق الحياة.

وأثارت الحادثة – بحسب الطلاب – استياءهم كون الجامعة تفتقر إلى خدمات طبية داخل الحرم الجامعي, فيما سيارات الإسعاف متوقفة عن العمل.

 

وأمس الاثنين: قال لـ"الشارع" مصدر عسكري إنه تم الانتهاء من عمليات نقل اللواء 33 من محافظة تعز إلى محافظة الضالع بقيادة العميد عبد الله ضبعان والمحال مع مسئولين آخرين للتحقيق في قضايا قتل المتظاهرين في تعز العام الماضي, ونقل اللواء 35 الذي يقوده العميد علوي الميدمة من محافظة الضالع إلى تعز ليتمركز عند "مفرق المخا" والمطار القديم شرق المدينة وتأتي عملية نقل اللواءين بناءً على قرار أصدرها الرئيس عبد ربه منصور هادي في وقت سابق.

زر الذهاب إلى الأعلى